بحث هذه المدونة الإلكترونية

2011/12/07

الحلم الصعب

البارحة ليلاَ أو اليوم صباحاً وأنا أبحث عن فراشة في حمم بركان ، عن  عن خبر  ليس مفرحاً , بل عن خبر غير محزن تحمله لي الشبكة العنكبوتية ، وإذ  بأحدهم يفتح علي الرسائل على الفيس بوك ، نظرت إلى الإسم ، لم أتذكر أنني أعرفه من قبل ، قلت ربما كان من المعجبين بأحد جنونياتي  وهلوساتي وطلب الإنضمام إلى صفحتي ، فلبيته  ، فللجنون  عصره وزمانه ، وهذا عصره وجنونه ، سلّم عليّ فرددت بأحسن منه ،  أحسست بارتباكه فبادرت بالسؤال : من أين أنت . فقال : حمص . قلت أنا  من حماة . سأني عن اسمي  الحقيقي 
قلت له اسمي كما قرأته يا صديقي كنت مجنونا بسوريا فصرت مجنوناً عليها لم يعد الإسم له معنى ولا للدين ولا للمذهب إن كنت تريد أن تعرف ديني أومذهبي  لقد بعتها جميعاً الأنا والمذهب والدين كلها رميتها في سوق الحرامية يا سيدي ، لقد علّمني صديقي زوربا أن أقتلع من جسدي كل عضو  لا يساهم في تحرير الجسد والروح والعقل....أحسست أنني طعنت روحه المعذبة فقلت :كيف حمصنا اليوم هل تحسّنت عن البارحة . , فقال : رغم أنني في حمص الآن ولكن ما يعذبني أن  حلمي كله  الآن هو محاولة وصول إلى البلكون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق